منتديات عالم الأصدقاء

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b


اهلا وسهلا بكم في منتديات عالم الأصدقاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بك أيها الزائر الكريم شرفت منتديات عالم الأصدقاء أهلا وسهلا بك معنا إذا أردت المشاركة فسجل وشارك معنا أخي الزائر نتمني أن تشرفنا وتسجل وتشارك معانا وشكراااااااا

شاطر | 
 

 المقرأة الإلكترونية بمعهد الإمام الشاطبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لــعـيــ محمد ــــــون
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 76
نقاط : 32743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
الموقع : http://employers.yoo7.com

مُساهمةموضوع: المقرأة الإلكترونية بمعهد الإمام الشاطبي   الإثنين أكتوبر 26, 2009 8:38 am

جريدة المدينة

الأربعاء, 7 أكتوبر 2009



أحمد رافد - جدة



يعتبر مشروع المقرأة الإلكترونية من أحد أنشطة معهد الإمام الشاطبي والذي يقوم على تقديم دورات قرآنية في دروس تحسين التلاوة، ودروس التجويد من خلال نافذة المقارئ الإلكترونية في برنامج البالتوك بالإضافة إلى برامج أخرى مثل برنامج الأنسبيك، وماسنجر الياهو وماسنجر الهوتميل. حيث يتم التفاعل بين المدرس والراغبين في المشاركة من خلال الانترنت، وقد نشأت المقرأة الإلكترونية في رجب عام 1424هـ. وكانت بداية الفكرة من خلال إقامة دورات في صيف عام 1423هـ، وكان من فعالياتها المقرأة الإلكترونية، والتي كانت تفتح يومياً ولمدة ساعتين خلال فترة الدورة، وكان لها إقبالٌ واسعٌ من جميع أنحاء العالم، مما شجع إدارة المعهد على تبني الفكرة برنامجاً من برامج معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه. ويهدف هذا المشروع الى خدمة المجتمع المسلم بتوعيته بأهمية القرآن الكريم وعلومه وربطهم به علماً وعملاً، وذلك بتوسيع نطاق نشاطات المعهد جغرافياً ليشمل جميع أنحاء العالم، وذلك بالاستفادة من وسائل التقنية الحديثة.
نبذه تاريخية عن المقرأة
يأتي هذا المشروع ضمن برامج عدة يقدمها معهد الامام الشاطبي منها دبلوم اعداد المعلمين ودبلوم علوم القراءات والبرنامج التأهيلي الشامل ويهدف المعهد من خلال تقديم هذه البرامج الى تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم وإعدادهم إعدادًا علميًا وتربويًا ومهاريًا، وتأهيل وتدريب منسوبي ومنسوبات الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ونشر البحوث والدراسات القرآنية وتيسير الوصول إلى المعلومات المتخصصة في القرآن وعلومة، وتطوير مناهج وأساليب تعلم وتعليم القرآن الكريم وتطويع التقنية الحديثة لخدمة القرآن وعلومه. وإحياء سنة الإقراء وتخريج الحفاظ المجازين في القراءات، وتعليم أحكام التجويد وقواعد التلاوة لكافة فئات المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد المساهمات : 235
نقاط : 33473
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
الموقع : http://call.7olm.org/

الإضافات
الإضافات: